من نحن

مهمتنا

على الرغم من تشجيع الكفالة بقوة في الإسلام ، كان هناك تصور ثقافي مضلل حول معناه الحقيقي وممارسته وأهميته. ونتيجة لذلك ، كان أطفالنا الأبرياء تحت رعاية مؤسسية لدور الأيتام بدلاً من منحهم حياة أسرية دافئة ومنزلًا. أنشأنا هذه الصفحة لاستعادة المعنى الحقيقي للكفالة في الإسلام التي علمها نبينا الحبيب (صلى الله عليه وسلم).

رشا مكى

تبنت رشا طفلها مصطفى ، عندما كان عمره أربعة أيام فقط وكانت تبلغ من العمر 45 عامًا. في ذلك الوقت ، كانت تسمع تعليقات سلبية حول التبني ، "اعتاد الناس على تشويه سمعة الطفل المتبني ولكن لم يكن لدي هذا الرأي أبدًا" . بسبب قلة الوعي بالتبني في مصر ، تعتقد رشا أن الكثير من الناس لا يعرفون أنه يمكنهم بالفعل تبني الأطفال وحملهم على العيش معهم "أنا شخصياً لم أكن أعرف أي شيء عن التبني في مصر حتى بلغت 44 عامًا أو شيء من هذا القبيل وتضيف أن هذا كان أحد الدوافع وراء إنشاء صفحتها على Facebook ، "قصة تبني في مصر". وكان السبب الأول الذي دفعها إلى إنشاء الصفحة هو شعور رشا بشأن إضاعة الكثير من الوقت في محاولة الولادة لطفل ولا يعتبر التبني كخيار. تقول بشغف: "إذا كنت أعلم أن التبني كان موجودًا في مصر في وقت سابق ، فربما يكون لديّ خمسة أو ستة أطفال الآن". ليس ذلك فحسب ، وجدت رشا أن الناس كانوا يختبئون فيه ، ولن يشاركوا قصصهم عن التبني.

مقالات و اخبار

Small House Initiative

مبادرة البيت الصغير

البيت الصغير هى مبادرة هدفها أن كل طفل يعيش فى جو أسرى يحققله الأستقرار النفسى ..اعرف أكتر عن المبادرة وازاى ممكن تدعمها وتشارك فيها من خلال الفيديو ده .

Documentary about Kafala

فيلم وثائقي عن الكفالة في مصر

فيلم وثائقى عن الكفالة في مصر.. عمل فني مبدع يحكي قصة رشا مكي و كفالتها لابنها مصطفى و ازاي بدأت مشوار أكفل طفل في بيتك

نتمنى ان تستمتعوا بالمشاهدة 🤗 🎥 💝

Download Adoption (Kafala) Handbook

دليلك للكفالة

ما هو التبني؟ وما هي الكفالة؟ من يستطيع أن يتبنى؟ من أين أبدأ؟ نتناول في هذا القسم العديد من الأسئلة يمكنك الإطلاع عليها.

بكل فخر ساعدت مؤسسة يلا كفالة 400 أسرة على كفالة أطفالهم في مصر والولايات المتحدة ، ودعم أكثر من 1000 أسرة بالمعلومات و دعم ما بعد الكفالة. بالإضافة الى وصول حملاتنا التوعوية عبر الإنترنت الخاصة بالكفالة الى أكثر من 5 ملايين شخص

التبرع الى يلا كفالة